الإجهاض العلمي في القرآن

أصبحتْ في القرن العشرين هذه الإكذوبة هي المصدر الوحيد على صدق القرآن ؛بل وأصبح المُطالب منا اليوم هو أن نصدق القرآن فقط لهذا الإزعاج فبعد أي إكتشاف علمي جديد ,ينهال عليك رجل دين ,ويبحث في القرآن إلى أن يُنزف دمه للعثور على آية وتلفيقها ولوي النص إلى أن يصل بعنقها إلى كلمة إعجاز ..

فلو قال القرآن شرق وظهر إعجاز في كلمة غرب سيحيل عليك رجل دين ليقول القرآن قصد كلمة غرب ولكنك لم ترها وهذا دليل على صدق ديننا ..!

فيأتي مسلمنا المحترم اليوم لطرح إعجاز مثل الذي في سورة الرعد 12 :

(هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ)

فتقوم حركة سحرية لتصبح الكلمتان (سحاب ثقال) هي إعجاز علمي بحت .. فيتم القضاء على الملاحدة الأوغاد وعلى الكفار من المشركين فهذا ياجماعة الخبر دليل واضح على صدق محمد .. ويضيف زميلنا هذا الإقتباس :

الله يقول في القرآن ان السحاب ثقيل . لكن نحن عندما ننظر الى السحاب نشعر وكأنه خفيف مثل الريشة لكن في الواقع السحاب ثقيل جدا كما أثبت العلم ..فكيف عرف النبي ان السحاب ثقيل ونحن لم نكتشف هذا سوي حديثا ؟

ويقوم زميلنا العزيز بإدراج المصارد بكل صدق ووضوح :
المصدر [1] … المصدر [2] … المصدر [3]

لا أعلم أيُ عَقلاً ذا الذي يصدق الإعجاز العلمي ؟

بل ومن يصدق محمد أساساً ؟

القرآن فارغ تماماً كتاب لا يحتوي إلا على وعيد وتهديد لكل من يكفر ,قتال ومحاربة لكل مشرك ,وسبي لكل ملكة يمين ,بل ونكاح وخمر في الجنة الأبدية..

وحتى لا نطيل عليك عزيزي القارئ ,فلنرد على هذا الإعجاز كلمة كلمة :

وبدايةَ لا أعلم لما يستعمل المسلمون إسلوب (النقل قبل العقل) ؟؟

فحتى كاتب هذه المصادر الثلاثة أعلاه ويطلق عليها الاسم علمية ,ويطالبنا بتصديق إعجازه بناءً على هذه المصادر ,وهو أساساً لم يلقي نظرة عليها ..

تخيلوا ..!! صديقنا لم يفتح ليتأكد من هذه المصادر ,بل كل ما قام به هو نسخ مجرد من أي موقع ديني يروج لنفس الإعجاز ؛ثم بإطلاقه علينا فعندما تقم بفتح المصدر الثاني :وكذلك في المصدر الثالث

فلو كان قد قام صاحب الإدعاء بفتح مصادره لقام فوراً بتبديل هذه المصادر ومن ثم إدراج مصادر غيرها حديثة ليس بها هذا الخطأ الفادح ..

ولكن للأسف كل ما إستطاع فعله هو الفعل بــ”النقل قبل العقل”

فكيف تود مني أن أدخل مناظرة صاحبها أساساً ينسخ وينقل من منتديات الآخرين ولا يقم حتى بمراجعة المصادر ؟

فهل تقبل مني مناظرة كل ما فيها هو نسخ ونقل من أسئلة أي ملحد على أي صفحة أو أي مقال ثم وضعه لك هنا والإدعاء بأنني صاحب الأسئلة وصاحب الإجتهاد ؟ هل ستقبل أن أضحك عليك في أمر مثل هذا ؟

هل تظننا مغفلين لهذه الدرجة ؟

يقول صاحبنا :

لكن نحن عندما ننظر الى السحاب نشعر وكأنه خفيف مثل الريشة لكن في الواقع السحاب ثقيل جدا كما أثبت العلم .

من الذي يشعر أن السحاب خفيف مثل الريشة ؟

معذرةً يا أحبابي .. إنتظروني لحظة وسأعود سريعاً ..

………..

………..

………..

حسناً لقد عدتُ .. كنت فقط أسأل صديقي المقرب ماذا يشعر تجاه السحب .. فتعجبت من رده .. :

قد قال لي أنه يشعر أن السحب ثقيلة جداً بل وأضاف أن حجمها ضخم ..!

كنت أعتقد أنه سيقول “خفيف مثل الريشة” لكنه قال العكس تماماً ..

صاحب الإدعاء سيثبت لنا أن الآية بها معجزة فقط من خلال شعوره الخاص في أن السحب خفيفة مثل الريشة ..

أوه ياشباب صديقي كان إلهاً ولديه إعجاز خارق في معرفة الحقائق العلمية من خلال شعوره فقط ..!!

هل هذا إثبات إدعاء منطقي يا صاحب الإدعاء ..!؟

والآن فلنتجاهل صاحب الإدعاء ولنركز على الإدعاء نفسه ولنرى بأنفسنا .. هل هذا إعجاز علمي أم إزعاج علمي..!!؟

يقول الله تعالى : وَيُنشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ

فهل حقاً ينشئ ويصنع الله السحاب ؟

هل حقاً يخلق الله السحاب ويقول كن فيكون السحاب ؟

أين المعجزة في السحاب ثقال ؟

في القرن الواحد والعشرين أصبح بإمكانك أن تصبح مثل الله ..ليس الله هو الوحيد المتفرد في صفة الخلق ,فنحن أيضاً كبشر قد وصلنا إلى بعض القدرات الإلهية ..فنحن نعرف كيف تتكون السحب (وليس كيف يخلق الله السحب) ,بل ونستطيع صنع سحب مصغرة بأنفسنا في بيوتنا ,بل وقامت بالفعل مؤسسة ناسا الكافرة بصنع سحب عملاقة مثل هذه التي في السماء ,بل وجعلتها تمطر.. اليوم يمكننا بالفعل تعطيل الله عن خدماته فقد وجدنا بدائل عدة ..

معذرةً يا الله فقد تفوقنا عليك ,يمكنك خلق كون آخر ولتتسلى معه بأحجياتك السحرية :

السحب لا تخلق ولا يوجد خدعة سحرية مطلقاً (مثل كن فيكون) هي التي أوجدتها ولا يوجد طائر ملاكي خفي هو الذي يأمر بهطول المطر ..

يمكنك معرفة الطريقة العلمية الصحيحة التي تأتى أو تتكون من خلالها السحاب وسأستند على هذا المصدر العلمي في الرد.

إقتباس من المصدر :

“How are clouds formed?
All air contains water, but near the ground it is usually in the form of an invisible gas called water vapor. When warm air rises, it expands and cools. Cool air can’t hold as much water vapor as warm air, so some of the vapor condenses onto tiny pieces of dust that are floating in the air and forms a tiny droplet around each dust particle. When billions of these droplets come together they become a visible cloud.”

لا ملاك طائر صنع أو أمر بهطول المطر ولا إله قال كن فكان ولا لعبة سحرية نهائياً .. ولكن بتركك لهذه الخزعبلات جانباً وبالبحث عن طريقة عملية .. بالطبع فوراً ستجد ؛وبالفعل هذا ماسيتخدمه العلماء اليوم يتركون جانباً الخزعبلات الدينية ومن ثم يركزون على البحث العلمي الدقيق …

لنصبح مثل الله

ولكن حتى نصبح مثل الله تماماً في هذه العملية الخلقية للسحب فلنرى ونتبع الطريقة الصحيحة لعمل السحاب وكيف يندثر في السماء هكذا ويمكنكم معرفة ذلك من خلال هذا المصدر :تحديداً في هذا الموقع العلمي الإلكتروني يمكنك بالخطوات خلق سحابة.

What You Need: a glass jar black paper tape warm water ice cubes small metal bowl or a metal baking sheet (should completely cover the opening of the jar) a match a flashlight (optional) an adult to help

وبل طبعاً يمكنك خلق واحدة مصغرة في بيتك مثل التي في السماء ..

ولكن أتعلم ..!؟ لقد تطور البشر كثيراً عن 1400 سنة مضت .. لقد أصبحنا الآن نعرف طريقة العمل والصنع والخلق ولكن ليست بطرق سحرية مثل الله ولكن بطرق عملية مفهومة ومنطقية ليست وهم أو غيب ولكن علم ساطع ..الآن لا يمكن لأحد مداعبتنا بحجة الخلق ويسألنا سؤال إستنكاري مثل :

هل تستطيع خلق سحب ممطرة ؟”

للعثور على جواب حقيقي تابع هذا الفيديو

أعلم أنك عزيزي الباحث مازلت تنتظر الرد على السؤال الثالث ..

أين المعجزة في السحاب ثقال ؟

وقد دعوتك بالباحث لأنك أخذت كل هذه المهلة من وقتك في قراءة هذا المنشور وفي الدخول إلى المصادر والتنقيب وراء كل حرف قمت بكتابته ولذلك انت تستحق وبكل شرف لقب باحث ..!

حسناً فلنكمل ..

حقيقةً لا أجد معجزة في هذه الآية ,فما العجيب والمريب وأين الإعجاز في كلمتا السحاب ثقال ؟

الحقيقة لا أجد أي إعجاز والسبب بكل بساطة ..: لأنه حتى لو كان قد قال محمد السحاب الخِفاف لهلل الإعجازيون كما يهللون الآن على كلمة ثقال فالذي لايعلمونه أن السحاب بعد المطر يتحول ويتقلص شكله إلى وشاح رفيع جداً في السماء ويخف وزنه تماماً عن ذي قبل بل ويكاد يختفي تماماً من السماء وويؤكد كلامي هذا المصدر

بالتحديد هذا النص من المصدر هو الذي أتحدث عنه :

“The cloud was Made from moisture which Came from the Earth. When it lost its moisture, you would expect the cloud to disappear, sometimes it does. Maybe a thin scarf of cloud is left. If the air is warm, the misty droplets in the straggly cloud may change back again into vapor. Most of the cloud fell down as raindrops. The rest changed into invisible gas. This is why the clouds often disappear, and we get blue skies after a shower.”

 

فكما قلت سابقاً أنه حتى لو كانت الكلمة بدل ثقال وأصبحت خِفاف لطبل وهلل الإعجازيون في البرامج التيليفزيونية وعلى وسائل التواصل الإجتماعي وفي الكتب أكثر وأكثر من ذي قبل ,فأين هو الإعجاز ؟ ففي كلا الحالتين يمكننا أن نطلق عليه إعجاز ..!

وبالطبع انا هنا أيضاً أقوم بالرد على هذه الجملة :

لكن نحن عندما ننظر الى السحاب نشعر وكأنه خفيف مثل الريشة لكن في الواقع السحاب ثقيل جدا كما أثبت العلم .

والآن بعد أن إنتهيتُ

هل مازلت عزيزي القارئ مصدق لهذا الإعجاز في القرآن؟

هل مازلت مصدق أن هناك كائن هلامي أو خدع سحرية إلهية هي المسؤولة عن عوامل الطقس أو المطر؟

هل قمت بالتفكير مرة أخرى حول صحة معتقدك؟

بقلم / خارق للطبيعة