في هذه الحلقة الرائعة من سلسلة وثائقيات الكون, يقدم لنا نيل تايسون الحياة السرية للنجوم, ومن ضمنها النجم خاصتنا, الشمس. كيف لها أن تولد؟ كيف لها أن تكبر؟ وكيف لها أن تموت؟ وما الذي يحصل لها بعد موتها؟

مثل هذه الأمور مثل جميع الإكتشافات العلمية الرائعة, لها قصة جميلة بطلها معين, يكافح من أجل إكتشافه العلمي, ولكن هنا ليس لدينا بطل واحد, بل مجموعة أبطال, ويمكننا القول مجموعة بطلات إن صح التعبير. في هذه القصة يروي لنا تايسون كيف خطت المرأة خطوتها نحو الدرجات العلمية وبالتالي نحو أعظم الإكتشافات العلمية, كيف تحدت عقول علماء الرجال مجتمعين وكيف نالت نصيبها الكبير من شرف العلوم.

أخوات للشمس.. تعبير يطلقه نيل تايسون على مدار الحلقة, بدئاً من أخوات يشار اليهن في ثقافات أسطورية قديمة لدى حضارات سابقة حاولت أن تترجم تلك النقاط البيضاء التي تراها في السماء الى كتبها القصصية, عبوراً بمجموعة من النسوة التي شقت طريقها في أرقى الجامعات العالمية ووصولاً الى أخوات الشمس الحقيقيات, واللاتي كان يرافقنها في ولادتها من براثن الغبار الكوني.

يستعرض تايسون في هذه الحلقة أكثر الأجسام جمالاً في الكون, بصور مدهشة ورائعة تفوق أي تخيل من الممكن أن تحظى به قبل مشاهدتك للحلقة. كل ما عليك هو الجلوس والتمتع بتايسون وهو يجوب الكون في سفينة الخيال خاصته, وسترى ما لن تندم على رؤيته.